وزير قطاع الأعمال العام يرأس الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية
وزير قطاع الأعمال العام يرأس الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية   2017-02-21

 

815 مليون جنيه صافى ربح الشركات التابعة بنسبة نمو 20%.
وارتفاع إيرادات النشاط إلى 11.2 مليار جنيه

الشركة القابضة تحقق صافى ربح 384 مليون جنيه.. وتحسن نتائج 9 شركات

138.6 مليون جنيه توزيعات للخزانة العامة من أرباح "القابضة للصناعات الكيماوية"

قبول استقالة رئيس "القابضة" والاتفاق على تعيين رئيس جديد للشركة أول مارس

قبول استقالة رئيس "القابضة" والاتفاق على تعيين رئيس جديد للشركة أول مارس

اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية برئاسة السيد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة عن العام المالى المنتهى فى 30/6/2016، وذلك بحضور السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات.

وفى مستهل أعمال الجمعية، استعرض السيد الدكتور رضا العدل رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ونتائج الأعمال عن العام المالى المنتهى فى 30/6/2016، حيث أظهرت المؤشرات المالية المستقلة للشركة القابضة ارتفاع إيرادات النشاط إلى 493 مليون جنيه بنسبة زيادة 16.2% مقارنة بالعام المالى السابق، فيما زاد صافى الربح إلى 384 مليون جنيه بنسبة نمو 1.05% عن العام المالى السابق.

وبالنسبة لنتائج أعمال الشركات التابعة ـ وعددها 18 شركة ـ فقد زادت ربحية 4 شركات، وتحولت شركتان من الخسارة إلى الربح، وتراجعت خسائر 3 شركات، بينما قلت ربحية 4 شركات، وزادت خسائر 5 شركات أخرى، حيث بلغت إيرادات نشاط الشركات التابعة 11.2 مليار جنيه بنسبة زيادة 6.6% عن العام المالى السابق، وحققت صافى ربح 815 مليون جنيه بنسبة زيادة حوالى 20% عن العام المالى السابق.

وتلى ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات على القوائم المالية وتقييم الأداء وملاحظات السادة أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب مجلس إدارة الشركة القابضة على تلك الملاحظات.

ومن جانبه، أكد السيد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام على ضرورة اهتمام إدارة الشركة القابضة بالتعامل مع ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات لتلافى تكرار بعض الملاحظات من عام لآخر، خاصة وأن الشركة القابضة قد قامت بالفعل باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتلافى العديد من الملاحظات.

كما أكد سيادته على ضرورة أن تدعم الشركة القابضة شركاتها المتعثرة بكل الطرق وفقًا للقانون رقم 203 لسنة 1991، ومنها إقراض الشركات حيث يأتى هذا الإجراء فى إطار خطة موضوعة لهيكلة الشركات وتحسين اقتصاديات تشغيلها.

وأشار السيد الوزير إلى وجود تحسن كبير فى ظروف عمل عدد من الشركات المتعثرة ومنها شركات الأسمدة، وبالتالى من المتوقع أن تبدأ هذه الشركات فى تحقيق نتائج أفضل خلال الفترة المقبلة.

وقد قررت الجمعية العامة برئاسة السيد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام الموافقة على توزيع الأرباح وحصة وزارة المالية من أرباح الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بقيمة 138.676 مليون جنيه، كما قررت قبول استقالة الدكتور رضا العدل من رئاسة مجلس إدارة الشركة القابضة مع استمراره فى تسيير مهام الشركة حتى نهاية فبراير الجارى على أن يتم تعيين رئيس جديد للشركة اعتبارًا من أول مارس 2017.

وفى هذا الإطار، توجه السيد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام بالشكر للدكتور رضا العدل على تحمله أعباء الشركة والجهد الذى بذله خلال الفترة الماضية فى ظل ما تواجهه الشركة القابضة وشركاتها التابعة من تحديات كبيرة.
21/2/2017

 

معرض الصور