نتائج أعمال 18 شركة تابعة عن العام المالى 2015/2016
نتائج أعمال 18 شركة تابعة عن العام المالى 2015/2016   2016-10-24

205 مليون جنيه خسائر "الدلتا للأسمدة" للعام 2015/2016

اعتمدت الجمعية العامة لشركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي خسارة 205 مليون جنيه.
وقال المهندس نبيل مكاوي رئيس مجلس إدارة شركة "الدلتا للأسمدة" إن إدارة الشركة بدأت تنفيذ استراتيجية شاملة بدعم من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية للحفاظ على استمرارية تشغيل المصانع والحفاظ على قدراتها الإنتاجية سعيا لوقف نزيف الخسائر والتحول إلى الربحية من خلال الاستثمار الأمثل للطاقات المتاحة وتدبير مصادر تمويل مناسبة مع تطوير منظومة التسويق والمبيعات.
وأشار إلى ان الشركة حققت هذا العام مبيعات إجمالية بقيمة 849 مليون جنيه، منها 46 مليون جنيه مبيعات الصادرات من السماد السائل. وعزا خسائر الشركة إلى تأثر الإنتاج نتيجة توقف إمدادات الغاز الطبيعي التي تجاوزت نسبة 67.7% فضلا عن أعطال فنية طارئة أدت إلى توقف العمل بمصانع الشركة بمعدل 22.6%.
وأقرت الجمعية العامة صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 100 في المائة مع مراعاة التزام القواعد المنظمة. كما اعتمدت صرف مكافأة جهود غير عادية لمجلس الإدارة لما بذله من جهد استثنائي للتغلب على ظروف اقتصادية صعبة خلال العام المالي 2014/2015، كما قررت الجمعية منح العاملين مكافأة عن العام المالي المنتهي في 30/6/2016 في حدود ما تم صرفه في العام السابق.
 من ناحية أخرى وافقت الجمعية غير العادية للشركة على استمرار الشركة في اداء نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر، وذلك في ضوء ما أوضحه تقرير مجلس الإدارة من تطور نتائج الأعمال سنويا بما يعزز فرص تحسن مؤشرات الأداء في الفترة المقبلة.                                                                                                                                                                                                                                                                  
خبر صحفي:

84.7 مليون جنيه خسائر "سيجوارت" للعام 2015/2016

اعتمدت الجمعية العامة للشركة المصرية للمواسير والمنتجات الأسمنتية "سيجوارت" في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي خسارة 84.7 مليون جنيه مقابل خسارة 99.8 مليون جنيه في العام السابق.
وقال المهندس فاروق هنداوي رئيس مجلس إدارة شركة سيجوارت إن الشركة حققت هذا العام مبيعات إجمالية بقيمة 61.3 مليون جنيه مقابل 12.2 مليون جنيه في العام السابق ، رغم الصعوبات التي تواجه الشركة بسبب تقادم خطوط الإنتاج وتأثير ذلك سلبا على جودة وتكلفة المنتج مقارنة  بالمنتجات  المنافسة في السوق.
وأشار إلى ان الشركة نجحت في الاستحواذ على مصنع "سالشيف" لإنتاج الفلنكات من الجانب الإيطالي مقابل 3.25 مليون يورو تسدد بالجنيه المصري، موضحا ان الشركة تنتج حاليا نحو 85% من الفلنكات في السوق المحلية.
وأقرت الجمعية العامة صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 100 في المائة مع مراعاة التزام القواعد المنظمة. 
وأكدت الجمعية على ضرورة إنجاز خطة النهوض بالشركة بما يسهم في تحسين اقتصاديات التشغيل وتعزيز قدرة الشركة على مواجهة التزاماتها.                                                                                                                                                                                                                                 
 خبر صحفي: 

  أرباح "اليايات"  7.9   مليون جنيه للعام 2015/2016


اعتمدت الجمعية العامة لشركة صناعة اليايات ومهمات وسائل النقل في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي ربح 7.9 مليون جنيه. 
وقال الدكتور مصطفى القاضي رئيس مجلس إدارة شركة اليايات إن الشركة نجحت رغم التحديات التي شهدها السوق هذا العام في تطوير طاقاتها  الإنتاجية بما يعزز تنافسية منتجاتها في سوق الصناعات المغذية لصناعة السيارات محليا وخارجيا   
ووافقت الجمعية على حساب توزيع الأرباح المقترح من مجلس إدارة الشركة عن العام المالي المنتهي في 30/6/2016 بعد التعديلات التي أقرتها الجمعية العامة بتحديد حصة الشركة القابضة بمبلغ 3.5 مليون جنيه وحصة العاملين 4 ملايين جنيه، بما لا يجاوز الأجور السنوية الأساسية في 30/6/2017 مع تفويض رئيس الشركة القابضة في تحديد وتوزيع مكافأة مجلس الإدارة وترحيل المتبقي إلى حساب الفائض المرحل.

وأقرت الجمعية صرف العلاوة الدورية للعاملين بمنمسبة 100 في المائة مع مراعاة التزام القواعد المنظمة.

  وأكدت الجمعية على ضرورة مضاعفة الجهود لتنشيط مبيعات الشركة وفتح أسواق تصديرية جديدة بما يسهم في تحسين اقتصاديات التشغيل وتعزيز قدرة الشركة على مواجهة التزاماتها
 
  خبر صحفي:                                                                                                                                                                                                                         
 
 
 29.2 مليون جنيه أرباح "سيناء للمنجنيز" للعام 2015/2016

 اغتمدت الجمعية العامة لشركة سيناء للمنجنيز في اجتماعها اليوم الخميس برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي ربح 29.2 مليون جنيه, بعد اقتطاع مبلغ 5 مليون جنيه من الأرباح لدعم مخصص ضرائب متنازع عليها وقضايا.

وقال الدكتور محمد عادل يحيى رئيس مجلس إدارة شركة سيناء للمنجنيز إن الشركة حققت هذا العام مبيعات إجمالية 263 مليون جنيه، منها 49 مليون جنيه صادرات.
كما وافقت الجمعية على حساب توزيع الأرباح المقترح من مجلس إدارة الشركة عن العام المالي المنتهي في 30/6/2016 بعد التعديلات التي أقرتها الجمعية العامة بزيادة حصة المساهمين إلى 24 مليون جنيه وحصة العاملين بمبلغ 7.7 مليون جنيه مع تفويض رئيس الشركة القابضة في تحديد وتوزيع حصة مجلس الإدارة وترحيل المتبقي إلى حساب الفائض المرحل.
وأقرت الجمعية العامة صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 100 في المائة مع مراعاة التزام القواعد المنظمة. 
 

وأكدت الجمعية على ضرورة المسارعة بالإفادة من الأصول غير المستغلة وفقا للقانون وبما يعود بالنفع على الشركة. 
 

  خبر صحفي: 

12.5 مليون جنيه أرباح "النصر للملاحات" للعام 2015/2016

اعتمدت الجمعية العامة لشركة النصر للملاحات في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي ربح 12.5 مليون جنيه، مقابل 15.2 مليون جنيه للعام السابق.
وقالت المهندسة سامية زين الدين رئيس مجلس إدارة شركة النصر للملاحات إن الشركة حققت هذا العام مبيعات إجمالية 127.5 مليون جنيه، منها 21.7 مليون جنيه صادرات.
 وأشارت إلى ان نتائج أعمال الشركة تأثرت سلبا بالأوضاع الأمنية غير المستقرة في شمال سيناء التي تقع بها ملاحة سبيكة التي يتجاوز إنتاجها نحو 75% من إجمالي إنتاج الشركة.  
وأكدت الجمعية على سرعة إنهاء أعمال اللجنة المكلفة ببحث دمج شركتي النصر للملاحات والمكس  للملاحات لإنشاء كيان قوي لإنتاج الملح يساعد على تعظيم العائد على المال المستثمر.. 
وشددت الجمعية على ضرورة سرعة تسوية مديونية م الاستثمار القومي الذتي يطالب الشركة بسداد 2.3 مليار جنيه عن قرض سابق لم يتجاوز  أصله 110 مليون جنيه، ما يهدد الاستقرار المالي للشركة وقدرتها على مواصلة نشاطها.
ووافقت الجمعية على اعتماد صرف المكافأة  المقررة لمجلس إدارة الشركة عن العام المالي 2014/2015 وتفويض رئيس الشركة القابضة في تقرير مكافأة مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 30/6/2016 في ضوء مؤشرات أداء الشركة.
وأقرت الجمعية العامة صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 100 في المائة مع مراعاة التزام القواعد المنظمة. 
من ناحية ثانية، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على استمرار الشركة في اداء نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر.

 

خبر صحفي:

16 مليون جنيه أرباح "المكس للملاحات" للعام 2015/2016

اعتمدت الجمعية العامة لشركة المكس للملاحات في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي ربح 12.5 مليون جنيه، مقابل 18.4 مليون جنيه للعام السابق.
وقال المهندس علاء الشريف رئيس مجلس إدارة شركة المكس للملاحات إن الشركة حققت هذا العام مبيعات إجمالية بلغت 145.5 مليون جنيه، منها 42.8 مليون جنيه صادرات.
 وأشار إلى نجاح الجهود المبذولة من الشركة مع محافظة الإسكندرية لتجديد عقد استغلال ملاحة المكس لمدة 15 عاماً، إلى جانب تخصيص 20 ألف متر بالمنطقة الصناعية غرب محافظة بور سعيد لإقامة مصنع متطور لتكرير وتعبئة الملح.
 وأضاف أن الشركة وقعت بروتوكول تعاون مع مستثمرين صينيين لإنجاز دراسة فنية واقتصادية لمشروع استخلاص أملاح البوتاسيوم والماغنسيوم والبرومين من المحلول المر بملاحات المكس، ما ينعكس على تحسين اقتصاديات الإنتاج في الشركة.
ووافقت الجمعية على حساب توزيع الأرباح المقترح من مجلس إدارة الشركة عن العام المالي المنتهي في  30/6/2016 مع إجراء التعديلات التي أقرتها الجمعية العامة بتحديد حصة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بمبلغ 9 ملايين جنيه وحصة العاملين 4.8 مليون جنيه، بما لا يجاوز الأجور السنوية الأساسية في 30/6/2016، وتفويض رئيس الشركة القابضة في تحديد وتوزيع مكافأة مجلس الإدارة وترحيل المتبقي إلى حساب الفائض المرحل. وأقرت الجمعية العامة صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 100 في المائة مع مراعاة التزام القواعد المنظمة. 
وأكدت الجمعية على سرعة إنهاء أعمال اللجنة المكلفة ببحث دمج شركتي النصر للملاحات والمكس  للملاحات لإنشاء كيان قوي لإنتاج الملح يساعد على تعظيم العائد على المال المستثمر، مع سرعة حسم تسوية المديونية المستحقة على شركة المكس بنحو 89.5 مليون جنيه.

 

خبر صحفي:

29 مليون جنيه أرباح "مصر لصناعة الكيماويات" للعام 2015/2016

اعتمدت الجمعية العامة لشركة "مصر لصناعة الكيماويات" في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي ربح 29 مليون جنيه، مقابل 36 مليون جنيه للعام السابق.
وعزا المهندس سمير الخولي رئيس مجلس إدارة شركة "مصر لصناعة الكيماويات" تراجع الربحية إلى تأثر القدرات الإنتاجية للشركة بتقادم الآلات والمعدات وانخفاض كفاءتها التشغيلية، موضحا ان الشركة نفذت هذا العام عمليات إحلال وتجديد للمعدات للحفاظ على استمرارية التشغيل دون أعطال لتصل نسبة تشغيل المصانع إلى 57% من الطاقة القصوى رغم تهالك الوحدات الإنتاجية.
وأشار إلى ان الشركة حققت هذا العام مبيعات إجمالية بلغت 168.3 مليون جنيه، منها 17.2 مليون جنيه صادرات.
 وأضاف أن الشركة تنفذ حاليا مشروع تحديث وتطوير الخلايا الكهربية بالتعاون مع شركة "أودا" الألمانية بتكلفة إجمالية 135 مليون جنيه لرفع الكفاءة الإنتاجية للمصانع بمنتصف العام المقبل، ما ينعكس على تحسين جودة المنتجات وزيادة تنافسيتها محليا وخارجيا.  
ووافقت الجمعية على حساب توزيع الأرباح المقترح من مجلس إدارة الشركة عن العام المالي المنتهي في  30/6/2016 مع إجراء التعديلات التي أقرتها الجمعية العامة بتحديد حصة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بمبلغ 8.6 مليون جنيه، وحصة المساهمين 7.6 مليون جنيه، وحصة العاملين ٧.١ مليون جنيه، بما لا يجاوز الأجور السنوية الأساسية في 30/6/2016، وتفويض رئيس الشركة القابضة في تحديد وتوزيع مكافأة مجلس الإدارة وترحيل المتبقي إلى حساب الفائض المرحل. وأقرت الجمعية العامة صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 100 في المائة مع مراعاة التزام القواعد المنظمة.
 الإسكندرية 27/9/2016

خبر صحفي:

36.9 مليون جنيه خسائر "مطابع محرم" للعام 2015/2016

اعتمدت الجمعية العامة لشركة مطابع محرم الصناعية في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي خسارة 36.9 مليون جنيه، مقابل 27.6 مليون جنيه صافي خسارة العام السابق.
وعزا المهندس علاء عبد الخالق القائم بتسيير الأعمال، العضو المنتدب للشئون الفنية تزايد الخسائر إلى تراجع مبيعات الشركة إلى 46 مليون جنيه للعام 2015/2016 مقابل 66 مليون جنيه للعام السابق بمعدل انخفاض 30% نتيجة تأثر القدرات الإنتاجية للشركة بتقادم الآلات والمعدات وانخفاض كفاءتها، فضلا النقص الحاد في السيولة النقدية الذي تسبب في توقف الإنتاج بالكامل في شهر مايو الماضي لعدم قدرة الشركة على شراء الخامات المطلوبة. 
وقال إن الشركة تلقت دعما من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بقيمة 4 ملايين جنيه لتدبير جانب من الخامات المطلوبة لتشغيل المصانع والحفاظ على قدراتها الإنتاجية، ما ساعد على رفع الإنتاج إلى 4 ملايين جنيه في شهر يوليو الماضي، ومن المتوقع أن يصل إلى 8 ملايين جنيه في الأشهر المقبلة مع تشغيل كافة مصانع الشركة.
وصادقت الجمعية العامة على قبول استقالة المهندس محمد نجيب رئيس مجلس الإدارة السابق التي تقدم بها في مايو الماضي، وقررت استمرار المهندس علاء عبد الخالق في تسيير الأعمال بالشركة، مع تفويض رئيس الشركة القابضة في تعيين رئيس مجلس إدارة الشركة والعرض على الجمعية المقبلة للاعتماد. وأقرت الجمعية صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 100 في المائة مع مراعاة التزام القواعد المنظمة. 
من ناحية أخرى، وافقت الجمعية غير العادية للشركة على استمرار الشركة في اداء نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر، وذلك في ضوء ما أوضحه تقرير مجلس الإدارة من تطور نتائج الأعمال بما يعزز فرص تحسن مؤشرات الأداء في الفترة المقبلة.

الإسكندرية 28/9/2016 

  خبر صحفي:

204.2 مليون جنيه خسائر "النقل والهندسة" للعام 2015/2016

اعتمدت الجمعية العامة لشركة النقل والهندسة في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي خسارة 204.2 مليون جنيه، مقابل 142.8 مليون جنيه صافي خسارة العام السابق.
وأوضح تقرير مجلس الإدارة المقدم إلى الجمعية أن  خسائر هذا العام متضخمة بنحو 91.1  مليون جنيه  أعباء فوائد مدينة وخسائر فروق عملة نتيجة تغير سعر الصرف على قروض سابقة من وزارة المالية.
وقال الكيميائي أيمن خميس رئيس مجلس إدارة الشركة إن مبيعات الشركة هذا العام بلغت 104.1 مليون جنيه، منها 4.4 مليون جنيه صادرات. وأوضح أن هذه المبيعات تمثل نحو 73% من إجمالي مبيعات العام السابق، بسبب تأثر الإنتاج بنقص إمدادات الطاقة وعدم توافر العملة الصعبة اللازمة لشراء مستلزمات التشغيل، فضلا عن تقادم خطوط الإنتاج والتكنولوجيا المستعملة في الشركة وإغراق السوق بالمنتجات المنافسة رخيصة السعر من شرق أسيا.
وأضاف أن الشركة تسعى حاليا لاستعادة قدراتها الإنتاجية ومكانتها المميزة في السوق من خلال شراكة مع شركات عالمية ومستثمرين مصريين لتدبير التمويل والتكنولوجيا المتقدمة لتطوير نظم الإنتاج والتسويق وطرح منتجات عالية الجودة تعزز تنافسية الشركة محليا وخارجيا. وأشار إلى بروتوكول تعاون تم توقيعه مؤخرا مع مستثمرين صينيين لإنشاء كيان جديد في أرض الشركة بالعامرية يستهدف إنتاج 3.2 مليون إطار سنويا بتكلفة مبدئية 350 مليون دولار بنظام تسليم المفتاح بعرض من بنوك صينية، ويجري حاليا استكمال دراسة الجوانب الفنية والاقتصادية للمشروع للحصول على موافقة الشركة القابضة.
وأقرت الجمعية صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 100 في المائة مع مراعاة التزام القواعد المنظمة. 
من ناحية أخرى، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على استمرار الشركة في اداء نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر، وذلك في ضوء ما أوضحه تقرير مجلس الإدارة من توجهات تعزز فرص تحسن مؤشرات الأداء في الفترة المقبلة.
الإسكندرية 28/9/2016

 خبر صحفي:

مهلة 6 أشهر لإنهاء أعمال تصفية "النيل للكبريت"

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة النيل للكبريت والمساكن الخشبية الجاهزة (تحت التصفية) في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة وحسابات التصفية حتى 30/4/2016.
وحددت الجمعية مهلة أقصاها نهاية مارس 2017 لإنهاء أعمال التصفية وإعداد حساب ختامي للتصفية بما يتفق وأحكام القانون لاعتماده من الجمعية العامة. ووافقت الجمعية على قيام الشركة بإدراج 3.6 مليون جنيه بحساب إيرادات سنوات سابقة، قيمة رصيد خدمات مركزية ومحلية وفائض الحصة النقدية المرحل من قبل عام 1991.
وأكدت الجمعية على سرعة اتخاذ اللازم من المصفي نحو تحصيل المديونيات المستحقة للشركة طرف العملاء واتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ الأحكام الصادرة ضد العملاء المتوقفين عن السداد، حفاظا على حقوق الشركة، مع التزام المصفي الإجراءات السليمة في بيع موجودات الشركة وفقا لأحكام القانون وقرارات الجمعية العامة للشركة ذات الصلة.
واعتمدت الجمعية قرار مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بتجديد تعيين المصفي ومعاونه لمدة تنتهي في 27/9/2016، وفوضت رئيس الجمعية في التجديد أو تعيين مصفي جديد،  وتشكيل لجنة لمراجعة عمل المصفي حتى انعقاد الجمعية في 27/9/2016.
وكلفت الجمعية لجنة التصرف في العقارات المملوكة بالشركة القابضة في إجراءات المزايدات للعقارات والأراضي المملوكة للشركة مع رفع تقرير بنتائج أعمالها على الجمعية العامة للاعتماد.
كانت الجمعية غير العادية للشركة في 22/10/2014 قررت حل الشركة وتصفيتها وفقا لأحكام قانون قطاع الأعمال العام رقم 203 لسنة 1991، بسبب تفاقم الخسائر والمديونية والنقص الحاد فى السيولة النقدية، رغم المساعدات التى تلقتها من الشركة القابضة الكيماوية التى تمتلك 89.5% من الأسهم. ويبلغ رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 20 مليون جنيه موزعة على مليوني سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

 

خبر صحفي:

القابضة الكيماوية تستأنف اعتماد نتائج أعمال شركاتها

تستأنف الشركة القابضة للصناعات الكيماوية غدا الثلاثاء انعقاد الجمعيات العامة للشركات التابعة لها لاعتماد نتائج أعمالها والقوائم المالية عن العام المالي 2016/2015. 
وبدأت الشركات التابعة للقابضة الكيماوية (18 شركة) جمعياتها العامة في 22 سبتمبر الماضي، وتستمر حتى 16 أكتوبر الجاري. وتشمل الجولة الجديدة انعقاد جمعيات 9 شركات تابعة، بعد انتهت 9 شركات أخرى من اعتماد نتائج أعمالها.
ويرأس الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية غدا الثلاثاء ثلاث جمعيات عامة لشركات الشرقية للدخان (جمعية غير عادية لزيادة رأس المال) وكيما والقومية للأسمنت.
يعقب ذلك جمعيات المحاريث والهندسة وباتا ونيازا يوم الإثنين المقبل، ثم الشرقية للدخان (الجمعية العامة العادية لمناقشة الميزانية) وراكتا لصناعة الورق الأربعاء 12 أكتوبر، وتختتم الجمعيات الأحد 16 أكتوبر بشركتي ناروبين والنصر للأسمدة بمقر الشركة القابضة.
وأظهرت مؤشرات نتائج أعمال الشركات التابعة في 30/6/2016 ارتفاع إجمالي إيرادات النشاط الجاري إلى 11,5 مليار جنيه مقابل 10,5 مليار جنيه للعام السابق بمعدل نمو 9%، وزيادة الفائض بعد الضرائب إلى 1,66 مليار جنيه بمعدل نمو 13% عن العام السابق.

القاهرة في 3/10/2016

 120 مليون جنيه خسائر "القومية للأسمنت" للعام 2015/2016

اعتمدت الجمعية العامة لشركة القومية للأسمنت في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي خسارة 119.9 مليون جنيه، مقابل 282.5 مليون جنيه خسارة العام السابق.
وأوضح تقرير مجلس الإدارة المقدم إلى الجمعية أن  الشركة تمكنت هذا العام من تقليص الخسائر إلى أقل من النصف، ما يعزز فرص تحسن مركزها السوقي خلال العام المالي 2016/2017 بعد الانتهاء من مشروع التحسين البيئي وتطوير خطي الإنتاج الثالث والرابع  بأحدث تكنولوجيا عالمية في صناعة الأسمنت. 
وقال الكيميائي سعيد عبد المعطي رئيس مجلس إدارة الشركة ان إيرادات النشاط الجاري هذا العام بلغت 858.8 مليون جنيه مقابل 756.5 مليون جنيه في العام السابق، رغم الظروف الصعبة للتشغيل في ظل تقادم المعدات والتكنولوجيا المستخدمة ومشكلات نقص الطاقة وتكلفة العمالة العالية والمنافسة الشديدة في السوق من شركات تمتلك أحدث تكنولوجيا عالمية. 
وأوضح أن الشركة استثمرت مؤخرا نحو مليار جنيه في مشروع التحسين البيئي وتغيير الفلاتر المستخدمة في الإنتاج، كما نجحت في جدولة المديونية المستحقة لشركتي توزيع الكهرباء وبتروتريد، وتمكنت من سداد كامل حصتها في شركة النهضة للصناعات البالغ قيمتها 216 مليون جنيه تمثل 30% من إجمالي رأس المال.
وأكدت الجمعية العامة على ضرورة الاستغلال الأمثل للطاقات الإنتاجية غير المستغلة وسرعة التصرف في المخزون الراكد بما يعود بالنفع على الشركة وإحكام الرقابة الداخلية على كافة أنشطة الشركة لتحسين اقتصاديات التشغيل، مع التزام الاشتراطات البيئية المقررة. وأقرت الجمعية صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 100 في المائة مع مراعاة التزام القواعد المنظمة. 
من ناحية أخرى، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على استمرار الشركة في اداء نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر، وذلك في ضوء ما أوضحه تقرير مجلس الإدارة من تطور نتائج الأعمال بما يعزز فرص تحسن مؤشرات الأداء في الفترة المقبلة.
وتمتلك الشركة القابضة للصناعات الكيماوية 95% من أسهم القومية للأسمنت، فيما تتوزع النسبة المتبقية بين شركات قطاع عام وبنوك وهيئات عامة وصناديق استثمار وأفراد ومستثمرين مصريين وأجانب. ويبلغ إجمالي قيمة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 206.4 مليون جنيه، والشركة مقيدة في البورصة منذ عام 1995.
وأشارت مذكرة مرفوعة من مجلس الإدارة إلى الجمعية العامة إلى ان رأس المال المصدر والمدفوع للشركة لم يطرأ عليه تغيير منذ عام 1999، ما يجعله غير متوائم مع القيمة التقديرية الحالية للشركة وفقا لمعيار الطاقة الإنتاجية. واعتبرت أن رأس المال المدفوع لا يتجاوز 3.9% من القيمة التقديرية للشركة وفقا لهذا المعيار والتي تقدر بنحو  5.3 مليار جنيه.

القاهرة في 4/10/2016

100.5 مليون جنيه أرباح "كيما" للعام 2015/2016

اعتمدت الجمعية العامة لشركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما" في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي ربح 100.5 مليون جنيه، مقابل 87 مليون جنيه للعام السابق، بمعدل نمو 15.5%.
وقال المهندس عيد الحوت رئيس مجلس إدارة شركة "كيما" إن إيرادات النشاط الجاري هذا العام بلغت 288.3 مليون جنيه، منها 145 مليون جنيه صادرات، موضحا ان الشركة حافظت على أسواقها التصديرية ونجحت فى فتح أسواق جديدة. وأضاف أن الشركة تمكنت بدعم من الشركة القابضة والمساهمين من الوفاء بالتزاماتها لإنجاز مشروعات التطوير المستهدفة لطاقاتها الإنتاجية، بما يدعم قدرتها التنافسية في سوق صناعة الأسمدة التي تلعب دورا رائدا فيها على مدى أكثر من نصف قرن. 
    وأوضح أن الشركة بدأت الخطوات التنفيذية لإنجاز المشروع الطموح الذي تنفذه بالتعاون مع شركة تكنيمونت الايطالية بتكلفة تقارب نحو ٨٠٠ مليون دولار لإعادة تأهيل مصانع كيما للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من الكهرباء، بما يعزز قدرات الشركة في إنتاج الأسمدة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للنمو الزراعي في صعيد مصر، منوها بقيام الدولة بمد خط الغاز الطبيعي إلى موقع الشركة في أسوان بتكلفة تتجاوز ملياري جنيه. 
   وأشار إلى ان المشروع يتضمن إقامة وحدة لإنتاج الأمونيا بطاقة ١٢٠٠ طن يوميا (٣٩٦ ألف طن سنويا) يخصص منها ٩٠٠ طن يوميا في إنتاج سماد اليوريا بطاقة ١٥٨٠ طن يوميا (٥٣٠ ألف طن سنويا) على أن يخصص الفائض من انتاج الأمونيا لمصنع كيما القائم لإنتاج ١٢٠ ألف طن سنويا من نترات الأمونيا منخفضة وعالية الكثافة، و١٠٠ ألف طن سنويا من سماد نترات النشادر. 
واعتمدت الجمعية حساب توزيع الأرباح المقترح من مجلس إدارة الشركة عن العام المالي المنتهي في  30/6/2016, بتحديد حصة المساهمين 76.7 مليون جنيه ( 55.7% حصة الشركة القابضة، 44.3% حصة باقي المساهمين)، فيما بلغت حصة العاملين 18.2 مليون جنيه، بما لا يجاوز الأجور السنوية الأساسية في 30/6/2016، وقررت الجمعية حجب حصة المساهمين لاستخدامها في زيادة رأس المال بأسهم مجانية.
وفوضت الجمعية رئيس الشركة القابضة في تحديد وتوزيع مكافأة مجلس الإدارة، وأقرت صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 100 في المائة مع مراعاة التزام القواعد المنظمة.
ويبلغ إجمالي قيمة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 2.035 مليار جنيه، موزعة على نحو 407 مليون سهم، منها نحو 227 مليون سهم للشركة القابضة بنسبة 55.7%، فيما تتوزع النسبة المتبقية بين هيئات عامة وبنوك وشركات تأمين بحصة 36.3%، وأفراد بحصة 8%.

القاهرة في 4/10/2016

"الشرقية للدخان" ترفع رأسمالها المصدر إلى 1.5 مليار جنيه

قررت الجمعية العامة غير العادية للشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية زيادة رأس المال المصرح من 1.5 مليار جنيه إلى 3 مليار جنيه، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 750 مليون جنيه إلى 1.5 مليار جنيه، تمويلا من الاحتياطي القانوني.
وأقرت الجمعية تعديل النظام الأساسي للشركة بما يتضمن إدراج الزيادة الجديدة في رأس المال، التي ترتب عليها زيادة عدد الأسهم من 50 مليون سهم إلى 100 مليون سهم، قيمة كل سهم 15 جنيها، تمتلك الشركة القابضة للصناعات الكيماوية 55% منها، و45% للمساهمين الآخرين.
وأقرت الجمعية العامة العادية للشركة توزيع أسهم مجانية ممولة من الاحتياطي القانوني بواقع سهم مجاني لكل سهم أصلي تنفيذا لزيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

القاهرة في 4/10/2016

 

خبر صحفي:

14 مليون جنيه أرباح "المحاريث والهندسة" للعام 2015/2016

اعتمدت الجمعية العامة لشركة "المحاريث والهندسة" في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي ربح 14 مليون جنيه، مقابل 9.7 مليون جنيه للعام السابق، بمعدل نمو 45%.
وقال المهندس عصمت أبو النجا رئيس مجلس إدارة شركة المحاريث والهندسة إن إجمالي إيرادات النشاط الجاري هذا العام بلغت 112.7 مليون جنيه مقابل 81.7 مليون جنيه للعام السابق، بمعدل نمو 38%.
ووافقت الجمعية على حساب توزيع الأرباح عن العام المالي المنتهي في  30/6/2016 المقترح من مجلس إدارة الشركة بتحديد حصة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بمبلغ 6.9 مليون جنيه وحصة العاملين 3.96 مليون جنيه، بما لا يجاوز الأجور السنوية الأساسية في 30/6/2016، وتفويض رئيس الشركة القابضة في تحديد وتوزيع مكافأة مجلس الإدارة وترحيل المتبقي إلى حساب الفائض المرحل. وأقرت الجمعية العامة صرف العلاوة الدورية المستحقة للعاملين اعتبارا من 1/7/2016 مع التزام القواعد المنظمة. 
وأكدت الجمعية على ضرورة الاستغلال الأمثل للأصول غير المستغلة وإنهاء إجراءات تقنين ملكية أراضي الشركة وسرعة التصرف في المخزون الراكد بما يعود بالنفع على الشركة. كما أكدت على ضرورة التكامل بين الشركة والشركات الشقيقة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية في المجالات التجارية بما يسهم في تعزير العائد على المال المستثمر.
من ناحية ثانية، وافقت الجمعية العامة غير العادية على إعادة أراض انتقلت ملكيتها من الشركة العامة للتجارة والكيماويات للشركة القابضة للصناعات الكيماوية لتعود إلى شركة المحاريث والهندسة لاستمرار حاجة النشاط إليها بعد دمج الشركتين. كما وافقت الجمعية من حيث المبدأ على تعديل عدد من المواد في النظام الأساسي للشركة وفقا للإجراءات القانونية المتبعة مع تفويض رئيس الشركة القابضة في اعتماد التعديلات ونشرها في الوقائع المصرية. ويبلغ إجمالي قيمة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة نحو 127.5 مليون جنيه موزعة على 12.75 مليون سهم مملوكة بالكامل للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وقيمة السهم 10 جنيهات.
وتعمل الشركة في مجال استيراد وتصدير وتجميع وصيانة الجرارات والسيارات والمعدات الزراعية وطلمبات رفع المياه وغيرها، كما تقوم الشركة بأنشطة التجارة والتسويق لحساب الغير.

القاهرة في  10/10/2016

 

 

عاجل للنشر:

  "نيازا" تقلص خسائرها إلى 490 ألف جنيه  للعام 2015/2016 

اعتمدت الجمعية العامة لشركة النصر للأجهزة الكهربائية والإلكترونية "نيازا" في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016 بصافي خسارة 0.490 مليون جنيه بعد التعديل، مقابل صافي خسارة  4.2 مليون جنيه للعام السابق. 
ووفقا للقوائم المالية للشركة المقدمة للجمعية العامة أظهرت نتائج أعمالها للعام 2015/2016 صافي ربح 5.7 مليون جنيه، لكن الجمعية انتهت إلى تحميل قائمة الدخل بالمكافأة السنوية للعاملين، بما ترتب عليه إظهار الخسارة المشار إليها. 
وأوضح تقرير مجلس الإدارة المقدم إلى الجمعية أن    هذه المؤشرات تعكس نجاح جهود الشركة في تحسين الأداء وتقليص الخسائر إلى معدلات متدنية تعزز فرص تحسن نتائج الأعمال في الفترة المقبلة. 
وقال المهندس أحمد يونس رئيس مجلس إدارة الشركة إن إيرادات النشاط الجاري هذا العام بلغت 111.7 مليون جنيه مقابل 97 مليون جنيه في العام السابق، بمعدل نمو 15% رغم المنافسة الشديدة وإغراق السوق بالمنتجات المستوردة منخفضة الجودة. 
وأوضح أن الشركة استثمرت هذا العام نحو 900 ألف جنيه لتطوير  معدات مصانعها، خاصة مصنع اللمبات اللد الموفرة للطاقة التي بلغت مبيعاتها نحو 14.1 مليون جنيه، مواكبة لتوجه الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.
وأكدت الجمعية العامة على ضرورة الاستغلال الأمثل للطاقات الإنتاجية غير المستغلة وانتهاج سياسة إنتاجية وفقا لمتطلبات السوق لتعظيم الايرادات وسرعة التصرف في المخزون الراكد بما يعود بالنفع على الشركة، مع التزام الاشتراطات البيئية المقررة. وأقرت الجمعية صرف العلاوة الدورية للعاملين اعتبارا من 1/7/2016 مع  التزام القواعد المرعية.
من ناحية أخرى، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على استمرار الشركة في اداء نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر، وذلك في ضوء ما أوضحه تقرير مجلس الإدارة من تطور نتائج الأعمال بما يعزز فرص تحسن مؤشرات الأداء في الفترة المقبلة.
وتمتلك الشركة القابضة للصناعات الكيماوية 100% من أسهم شركة نيازا، ويبلغ إجمالي قيمة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 82.7 مليون جنيه، موزعة على 41.35 مليون سهم، بقيمة جنيهان للسهم.

القاهرة في 10/10/2016

 

خبر صحفي:

أسامة عبد العزيز مصفيا عاما على "النيل للكبريت"

أصدر الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية قرارا بتعيين الكيميائي أسامة عبد العزيز مصفيا عاما على شركة النيل للكبريت والمساكن الخشبية الجاهزة (تحت التصفية) لمدة 6 أشهر تنتهي في نهاية مارس 2017.
وأشارت الشركة القابضة في بيان لها اليوم إلى أن التعيين جاء تنفيذا لقرار الجمعية العامة لشركة النيل للكبريت في نهاية سبتمبر الماضي بتحديد مهلة أقصاها مارس 2017 لإنهاء أعمال التصفية وإعداد الحساب الختامي للتصفية للاعتماد من الجمعية العامة، وتفويض رئيس الشر  

معرض الصور