نائب رئيس «القابضة الكيماوية»: تواصلنا مع جميع الجهات لسداد المديونيات   2018-08-02

كشف نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية الأستاذ / وليد الرشيد، أن الشركة بدأت مؤخرًا التفاوض مع جميع الجهات الحكومية الدائنة لها، من بينها بنك الاستثمار القومي، وشركات الغاز والكهرباء، وذلك لتسوية مديونيتها التي تقترب من 11.5 مليار جنيه.

وأكد نائب رئيس "القابضة للصناعات الكيماوية"، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن إجمالي مديونيات الشركات التابعة لـ"القابضة الكيماوية" لصالح شركات الكهرباء تبلغ 700 مليون جنيه، موضحا أن هناك 500 مليون جاري تسويتها مع شركة الكهربا بعد الحصول على حكم قضائي.


وأضاف "الرشيد"، أن الشركة القابضة سددت 25% من مديونياتها لصالح الشركات التابعة من أصل 200 مليون، مؤكدا أن الشركة اتفقت مع ممثلي شركات الكهرباء على جدولة المديونية نقدًا على 3 سنوات، تبدأ العام الجاري بسداد 175 مليون جنيه.

وأشار نائب رئيس الشركة القابضة، إلى مديونية غاز تقدر بـ7 مليارات جنيه لصالح وزارة البترول، موضحا أن جزءًا كبيرًا من المديونية لصالح شركة القومية للأسمنت بقيمة 3.5 مليار جنيه.

وأوضح وليد الرشيد، أنه يجب أن تسدد الشركة مديونياتها إما بالتنازل عن بعض أصولها غير المستغلة، أو بمشاركة شركة "الغاز"، وهذا يأتي في حالة أن أوصى المكتب الاستشاري بتشغل الشركة، لافتا إلى أنه سيتم بحث سداد القيمة المتبقية من خلال التنازل عن بعض الأصول مثل الأراضي، أو إتاحة المساهمة بحصص في رأسمال الشركات المدينة.

وتابع: "توصلت الشركة القابضة لتسوية مع بنك الاستثمار القومي لسداد مديونية بقيمة 3.7 مليار جنيه، مقسمة بواقع 739 مليون جنيه على الشركة القابضة، و70 مليونًا على شركة نيازا، و2.9 مليار شركة النصر للملاحات".

معرض الصور