القابضة الكيماوية تعتزم سداد ربع مديونية الكهرباء خلال 2018
القابضة الكيماوية تعتزم سداد ربع مديونية الكهرباء خلال 2018   2018-08-02

تعتزم الشركة القابضة للصناعات الكيماوية إحدى شركات قطاع الأعمال العام، سداد 25% من مديونيتها لصالح الشركات التابعة لوزارة الكهرباء خلال العام الجاري.

وأوضح رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عماد الدين مصطفى، أن إجمالي مديونيات الشركات التابعة للقابضة الكيماوية لصالح شركات الكهرباء تبلغ 700 مليون جنيه، وفقاً لصحيفة البورصة.

وأضاف أن الشركة اتفقت مع ممثلي شركات الكهرباء على جدولة المديونية نقداً على 3 سنوات، تبدأ العام الجارى بسداد 175 مليون جنيه.

ونوه أن الشركة القابضة لديها عدة بدائل لتسوية مديونية شركات الغاز، إذ سيتم اقتراح السداد النقدى لجزءاً منها، فيما سيتم بحث سداد القيمة المتبقية من خلال التنازل عن بعض الأصول مثل الأراضى أو إتاحة المساهمة بحصص في رأسمال الشركات المدينة، فيما سيتم سداد مديونية الكهرباء نقدًا على دفعات يتم تحديدها حسب السيولة المتاحة كل فترة.

وأشار إلى أن القابضة للصناعات الكيماوية، بدأت مؤخراً التفاوض مع جميع الجهات الحكومية الدائنة لها، من بينها بنك الاستثمار القومي وشركات الغاز والكهرباء، لتسوية مديونيتها التي تقترب من 11.5 مليار جنيه.

وتوصلت الشركة القابضة لتسوية مع بنك الاستثمار القومي لسداد مديونية بقيمة 3.7 مليار جنيه مقسمة بواقع 739 مليون جنيه على الشركة القابضة و70 مليوناً على شركة نيازا، و2.9 مليار شركة النصر للملاحات.

معرض الصور