"القابضة الكيماوية" تؤسس لجنة لتقييم أداء رؤساء الشركات
"القابضة الكيماوية" تؤسس لجنة لتقييم أداء رؤساء الشركات   2018-07-31

قال الأستاذ / وليد الرشيدي نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية إحدى شركات قطاع الأعمال العام إن الشركة أسست لجنة لتقييم أداء رؤساء الشركات ضمن خطة التجديد والتغيير.
وأضاف نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية في تصريحات لـ"الدستور" أن عددا من رؤساء الشركات ستنتهي مدة تعينهم خلال أغسطس المقبل مشيرا إلى أن اللجنة ستقيم أداء رؤساء الشركات، ووفقا لأداء اللجنة سيتم حسم قرار تغيير رئيس الشركة من التجديد له.
وأوضح أن جميع من تجاوز سنهم ستون عاما سيتم تغييرهم في ـطار الاستعانة بالخبرات الشابة.
وأكد أنه من الممكن أن يتم الاستعانة برؤساء شركات من القطاع الخاص في إطار العمل على تطوير منظومة الإدارة ووضع المعايير الخاصة بتحسن أداء الشركات، مشيرًا إلى أنه قرار تغيير رؤساء الشركات سيتم خلال الجمعية العامة لكل شركة.
وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أكد جدية الوزارة والتزام الشركات القابضة الخاضعة لإشرافها بشأن سداد المديونيات المستحقة على الشركات لمصلحة قطاعى الكهرباء والغاز وبنك الاستثمار القومى والتأمينات الاجتماعية. 
جاء ذلك خلال اجتماعه مع رؤساء الشركات القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس الدكتورأحمد مصطفى، والصناعات الكيماوية المحاسب عماد الدين مصطفى، والصناعات المعدنية الدكتور مدحت نافع.
وتم خلال اللقاء استعراض الموقف الحالى للمديونيات المستحقة على الشركات القابضة الثلاث، والتى تمثل المديونية الأكبر بين الشركات القابضة التابعة للوزارة، ومناقشة تفاصيل المديونيات وتحديد سبل ومواعيد السداد لكل جهة دائنة.
كما أكد الوزير أهمية التوصل إلى حلول حاسمة ومرضية لكافة الأطراف، والإسراع فى رفع المديونيات المتراكمة عن كاهل الشركات، الأمر الذى يسهم فى دفع جهود التطوير وإعادة الهيكلة.

معرض الصور