وزارة قطاع الأعمال تلغى فكرة إنشاء مصنع أسمنت جديد للقومية بالمنيا   2018-10-05

كشفت مصادر بقطاع الأعمال العام، أن الوزارة لغت فكرة إنشاء مصنع أسمنت جديد للشركة القومية للأسمنت بمحافظة المنيا، بدلا من المصنع الحالى الذى أنفق على تطويره 2 مليار جنيه.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة اتفقت مع الشركة القابضة الكيماوية، لتفعيل المعاش المبكر، وتعويض العمال على أن يتم بيع المصنع الحالى خردة واستغلال أرضه فى النشاط العقارى.

ولفتت المصادر أنه سيتم دفع التعويضات من أسهم الشركة القومية بشركة أسمنت النهضة وبشركة أسمنت السويس، بعدما أعلنا عن شطب اسميهما فى البورصة بحيث تشترى الأسهم من المساهمين، وفى حالة وجود عجز يتم تمويله من قيمة الأرض التى سيتم بيعها.

وتسعى الوزارة إلى إنهاء كافة الإجراءات مع محافظة القاهرة للتحول من النشاط الصناعى إلى نشاط عقارى.

وتمتلك الشركة نحو 826 فدانا فى حلوان، ويعمل بها حاليا نحو 2400 عامل يتقاضون نصف رواتبهم فى حين يتم دفع 120 ألف جنيه لـ4 قيادات تدير الشركة المتوقفة فى الأساس.

وفى ذات السياق دعا المحاسب عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، رئيس الجمعية العامة للشركة القومية للأسمنت، لاجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة يوم الخميس الموافق 24 مايو الجارى، لنظر الموافقة على شطب الأوراق المالية للشركة المقيدة بجداول البورصة المصرية، وتعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسى للشركة.

كانت القوائم المالية للشركة القومية للأسمنت، أظهرت خلال النصف الأول من العام المالى 2017-2018، ارتفاع خسائرها بنسبة 136.7% إلى 496 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 209.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالى السابق.

معرض الصور